غرفة المنشآت الفندقية : استمرار إقامة السائحين الروس والأوكران بمصر وحسن خدمتهم - جريدة المستقبل السياحى
العربية - الانجليزية - الالمانية
29-06-2022 11:01:00am

غرفة المنشآت الفندقية : استمرار إقامة السائحين الروس والأوكران بمصر وحسن خدمتهم

خالد الجهني

أعلنت غرفة المنشآت الفندقية في منشورها رقم 41 لعام 2022 ، التأكيد على استمرار إقامة السائحين الأوكرانيين والروس الموجودين بالفنادق المصرية وتقديم أي خدمات تقدم لهم لحين عودتهم إلى بلادهم .

أكد علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية ، أن هناك تعليمات صريحة بحسن استقبال كافة السائحين الأوكران والروس المتواجدين في فنادق مصر ، لافتا ان مصر دائما ترحب بضيوفها بترحاب.

أشار رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية ، الى ان رسالتنا واضحة وهى طمأنة السائح و حسن استقباله ، لافتا اننا نعمل حاليا بالتنسيق مع وزارة السياحة و السفارة و الأوكرانية في مصر.
في ساعات مبكرة من فجر اليوم، الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في خطاب عاجل له، تنفيذ عملية عسكرية خاصة في منطقة دونباس الأوكرانية، ليباغت المجتمعين في جلسة مجلس الأمن الطارئة التي عقدت لحلحة الأزمة الأوكرانية، وطوال الساعات الماضية والقصف الروسي مستمر على المناطق العسكرية المختلفة في المدن الأوكرانية إلى جانب المطارات.
فيما أصدرت وزارة الخارجية اليوم الخميس، بيانا رسميا أكدت فيه متابعة الأوضاع في أوكرانيا بقلق بالغ اثر التطورات المُتلاحقة. 

وتؤكد وزارة الخارجية أهمية تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية، والمساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسيًا بما يحافظ على الأمن والاستقرار الدوليين، وبما يضمن عدم تصعيد الموقف أو تدهوره، وتفاديًا لتفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية وأثرها على المنطقة والصعيد العالمي.
وتصاعدت الأحداث عقب إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين عن أوكرانيا.

واندلعت المواجهات العسكرية بين روسيا وأوكرانيا، صباح اليوم الخميس، في ظل تصاعد حدة التصريحات والصراعات المسلحة الأخيرة التي قام بها الجيش الأوكراني في مواجهة الانفصاليين في الجمهوريتن، ودخول القوات الروسية بأمر من بوتين إليهما لضمان أمنهما وسلامتهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.