«الردود القوية».. محاولة جادة للتصدي للإنحرافات الفكرية في العقيدة الإسلامية - جريدة المستقبل السياحى
العربية - الانجليزية - الالمانية
29-06-2022 12:05:26pm

«الردود القوية».. محاولة جادة للتصدي للإنحرافات الفكرية في العقيدة الإسلامية

صدر حديثًا عن دار كتبنا للطباعة والنشر، كتاب جديد للدكتور محمد عمر عبد العزيز، الاستاذ بكلية الطب جامعة المنيا، تحت عنوان «الردود القوية على الإنحرافات الفكرية»، في 420 صفحة من القطع المتوسط، يتضمن الكتاب 160 مقال منفصل.

ويناقس المؤلف في هذا الكتاب العديد من القضايا الاحتماعية والحياتة، والدينية والصحية الهامة التي نحتاجها في تعاملتنا اليومية، والتي ترشدنا إلى السير في طريق مستقيم بعيدًا عن  الإنحرافات والشبهات، وتضيئ لنا كوة نطل من خلالها على ملامح العقيدة الإسلامية السليمة.

ويسلط كتاب «الرود القوية على الإنحرافات الفكرية» الضوء على بعض المسائل العامة منها طرق وأساليب عبادة النبي صل الله عليه وسلم، ومكانة الأنباء جميعًا عند الله سبحانه وتعالى.

كما يتطرق الكتاب إلى موضوع كورونا الذي يعد مرض العصر من منظور طبي، باعتبار مؤلف الكتاب طبيب متخصص في مثل تلك الأمراض.

محاولًا كشف بعض الحقائق عن مرض «كورونا»، كذلك الخسائر الحقيقية جراء انتشار وباء كورونا.

ويناقش الكتاب بعض قضايا التحول الجنسي التي تنتشر بشكل كبير هذه الأيام، وخاصة في مجتمعنًا العربي.

ويحاول مؤلف الكتاب بشكل جاد التصدي للإنحرافات الفكرية في العقيدة الإسلامية من خلال التركيز على ما يهم المسلمين وليس ما يشغلهم عن دينهم.

يذكر أن مؤلف الكتاب، يعمل أستاذ مساعد بكلية الطب جامعة المنيا، تخصص الباطنة العامة والحالات الحرجة.
من مواليد محافظة المنيا في الخامس عشر من يوليو عام 1971، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1995، ثم الماجستير عام 2000، وحصل على الدكتوراة عام 2014.

تدرج في السلك الوظيفي حتى وصل إلى درجة أستاذ مساعد الباطنة العامة والحالات الحرجة بكلية الطب جامعة المنيا اعتبارًا من 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.